تجدد الاشتباكات بين ”الصاعقة“ و“ثوار بنغازي“

تجدد الاشتباكات بين ”الصاعقة“ و“ثوار بنغازي“

بنغازي – تجددت في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، اشتباكات مسلحة بين قوات الصاعقة التابعة للجيش الليبي وبين ”مجلس شورى ثوار بنغازي“، مدعوماً بمسلحي تنظيم أنصار الشريعة.

وقال الضابط فرج ميلاد، التابع لقوات الصاعقة، إن ”قوات الجيش تتقدم من جهة منطقة سيدي منصور شرقي بنغازي نحو منطقة بوعطني التي يتمركز بها تنظيم أنصار الشريعة وكتائب الثوار“.

وتابع: ”هناك راجمات جراد 40 ومدفعية هاوزر التابعة للجيش تقصف أماكن تمركز مسلحي مجلس ثوار بنغازي والتنظيم (أنصار الشريعة) لمحاولة فتح طريق للجيش للتقدم أكثر“.

وتدوي في المدينة أصوات لانفجارات قوية وتحديدا في منطقة بوعطني.

ووقعت اشتباكات مسلحة الشهر الماضي في منطقة بوعطني ببنغازي بين قوات الجيش الليبي ومسلحين تابعين لـ“مجلس ثوار مدينة بنغازي“، مدعوما بمسلحين من تنظيم أنصار الشريعة الجهادي، أسقطت أكثر من 100 قتيل، معظمهم مدنيون، إضافة إلى تدمير عدة مساكن لعائلات جراء الصراع في المنطقة وتساقط القذائف العشوائية في المكان.

كما نتج عن تلك الاشتباكات سيطرة تنظيم أنصار الشريعة و“الثوار“ في 27 يوليو/ تموز الماضي على خمس ثكنات عسكرية تابعة للجيش الليبي، كان آخرها المعسكر الرئيسي التابع لقوات الصاعقة في منطقة بوعطني، وهي تتمركز داخله حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com