تضم خليجيين وعربًا.. لائحة عراقية جديدة لمطلوبين بينهم أبوبكر البغدادي
تضم خليجيين وعربًا.. لائحة عراقية جديدة لمطلوبين بينهم أبوبكر البغداديتضم خليجيين وعربًا.. لائحة عراقية جديدة لمطلوبين بينهم أبوبكر البغدادي

تضم خليجيين وعربًا.. لائحة عراقية جديدة لمطلوبين بينهم أبوبكر البغدادي

نشرت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، قائمة جديدة لـ"قيادات الإرهاب المطلوبة دوليًا"، وعلى رأسها زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وخمسة مواطنين عربًا.

وكانت السلطات العراقية نشرت السبت للمرة الأولى، أسماء 60 شخصًا من أهم المطلوبين لانتمائهم إلى تنظيمي "داعش" والقاعدة وحزب البعث الذي كان يرأسه الرئيس الأسبق صدام حسين.

وقال مسؤول عراقي رفيع المستوى، إن هذه الأسماء "أكثر خطورة من القائمة الأولى، وهؤلاء مطلوبون للقضاء الدولي وليس للقضاء العراقي فقط".

وأضاف المسؤول إن هؤلاء المدرجة أسماؤهم "اكتملت إجراءاتهم القانونية الدولية ووضعت عليهم الإجراءات الفورية لإلقاء القبض عليهم، وصدرت هذه الملفات القانونية في لجنة الجزاءات الدولية في الأمم المتحدة والإنتربول الدولي".

وتضم القائمة تسعة عراقيين وخمسة من جنسيات عربية، بينهم سعوديان وقطري وأردني ويمني.

وأبرز المطلوبين هو زعيم تنظيم "داعش" إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي المعروف بأبي بكر البغدادي، والمولود في العام 1971. والبغدادي متوار عن الأنظار منذ انهيار التنظيم في العراق وخسارته جميع الأراضي التي سيطر عليها في العام 2014

ويلي البغدادي في اللائحة، نائبه والرجل الثاني في التنظيم عبد الرحمن مصطفى القادولي، المعروف بـ"أبو علاء العفري"، الذي ينحدر من محافظة نينوى شمال العراق، التي كانت مركزًا للتنظيم خلال فترة استيلائه على مساحات شاسعة من البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com