البدوي: تشريعات وتحديات كثيرة تنتظر البرلمان المقبل

البدوي: تشريعات وتحديات كثيرة تنتظر...

رئيس حزب الوفد المصري يرى أنه لا بد من حسن اختيار المرشحين، للعمل على حل مشكلات المصررين، وعودة البلاد إلى مكانتها الطبيعية.

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

قال رئيس حزب الوفد المصري، الدكتور السيد البدوي، إن البرلمان المقبل أمامه الكثير من التشريعات والتحديات.

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“: ”لا بد من حسن اختيار المرشحين، للعمل على حل مشكلات المصريين، ولكي تتبوأ مصر مكانتها التي تستحقها من جديد“.

وتابع أن تحالف الوفد المصري ”بابه مفتوح لجميع القوى السياسية التي شاركت في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وكل من ثار ضد استبداد النظامين السابقين“، مشيرا إلى استمرار الاتصالات مع مختلف القوي السياسية.

وحول انضمام الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إلى تحالف الوفد المصري، قال البدوي إن ”الحزب يرحب بانضمام موسى إذا رغب في ذلك وعدل عن موقفه الأخير من التحالفات“، لافتا إلى أن موسى ”قيمة وطنية كبيرة نعتز بها جميعا، فهو الرئيس الشرفي لحزب الوفد، وله جذور وفدية“.

وتطرق البدوي إلى موقف التحالف من حزب المصريين الأحرار-الذي يرأسه رجل الأعمال، نجيب ساويرس- قائلا إن ”الوفد، يرحب بحزب المصريين الأحرار، ومسألة انضمامه إلى تحالف الوفد المصري، متروكة له بالطبع، مشددا على أن حزب الوفد ”لن يكون سبباً في تفتيت صف القوى المدنية“.

وأضاف أن ”وثيقة تحالف الوفد المصري مطروحة على جميع الأحزاب والتيارات السياسية، ونرحب بجميع المؤمنين بها وبأهدافها، كلنا نعمل من أجل هدف واحد هو المصلحة العليا للبلاد، وذلك يأتي بتشكيل برلمان قوي قادر على النهوض بالبلاد من كبوتها“.

وكشف عن أن اجتماعا سيعقد خلال أيام للتوافق على معايير موحدة لاختيار المرشحين.

ويضم تحالف الوفد المصري أحزاب ”الوفد“ برئاسة الدكتور السيد البدوي، و“الإصلاح والتنمية“ برئاسة محمد أنور السادات، و“المصري الديمقرطي“ برئاسة محمد أبو الغار، و“المحافظين“ برئاسة المهندس أكمل قرطام، و“الوعي“ برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، و“الكتلة الوطنية“ التي يمثلها البرلماني السابق، الدكتور عمرو الشوبكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com