العراق.. غارة جوية تقتل 17 مسلحًا في صحراء نينوى
العراق.. غارة جوية تقتل 17 مسلحًا في صحراء نينوىالعراق.. غارة جوية تقتل 17 مسلحًا في صحراء نينوى

العراق.. غارة جوية تقتل 17 مسلحًا في صحراء نينوى

قُتل 17 مسلحًا بغارة جوية نفذتها طائرات الجيش العراقي، اليوم الإثنين، في صحراء نينوى شمالي البلاد، حسبما أفاد مصدر أمني مسؤول.

وقال النقيب الطيار سامان غالب في القوة الجوية العراقية:" إن معلومات استخباراتية وصلت إلى غرفة العمليات الجوية الحربية تفيد برصد تحرك مسلح في صحراء نينوى، قرب قرية جبكة التابعة لقضاء البعاج 140 كم، عن قضاء مدينة الموصل".

وتابع، أنه "على الفور تمّ تشكيل فريق قتالي مؤلف من طائرتين حربيتين نوع هليكوبتر مع طائرتين حربيتين مسيرتين، والتوجه نحو الهدف والتعامل معه بسرعة فائقة فاجأت الإرهابيين".

وأضاف غالب، أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 17 مسلحًا، وتدمير 4 عجلات نوع (بيك آب)، فضلًا عن تدمير أسلحة وصناديق عتاد، وأجهزة اتصال، ومنظومة تواصل لاسلكي متطورة جدًا.

ولفت، إلى أن المسلحين تسللوا من الحدود السورية، وكانوا يحاولون الاستقرار في صحراء نينوى لحين ترتيب أوضاعهم، ومن ثم الشروع بعمليات إجرامية تسهم في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن التعاون بين القوات البرية والجوية في محافظة نينوى على مستوى عالٍ، وأن مهمة معالجة أي تحرك مشبوه في المناطق المفتوحة، هو من اختصاص الطائرات الحربية لمنع تكبد القوات الأمنية أي خسائر تذكر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com