”الإنتربول“ يوضح ملابسات تجاهل البغدادي في لائحة المطلوبين العراقية

”الإنتربول“ يوضح ملابسات تجاهل البغدادي في لائحة المطلوبين العراقية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أوضحت الشرطة الدولية ”الإنتربول“ في العراق سبب تجاهل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في قائمة المطلوبين التي أصدرتها السلطات العراقية يوم أمس الأحد، مؤكدةً بأنه مطلوب أساسًا قبل تلك القائمة.

وقال مدير الشرطة العربية والدولية في بغداد، اللواء فرج عبد الرحمن، إن ”زعيم التنظيم البغدادي صدرت بحقه نشرة حمراء سابقًا، وليس هناك حاجة إلى ذكر اسمه مجددًا، خاصة وأنه مطلوب دولي وليس للقضاء العراقي فقط“.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات نقلتها صحيفة ”الشرق الأوسط“، أنه أعيد من خارج البلاد نحو 60 شخصًا مطلوبًا للقضاء العراقي من أصل 400 خلال الفترة الماضية.

وأثارت قائمة للمطلوبين أصدرتها السلطات العراقية، يوم أمس الأحد، الجدل في الأوساط السياسية والشعبية بسبب إغفالها ذكر زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وضمّها رغد، ابنة الرئيس الراحل صدام حسين.

ورغم تأكيد اللواء فرج عبد الرحمن أن قائمة المطلوبين تتجدد كل 5 سنوات، إلا أنه لم يوضح تجاهل البغدادي في أصل القائمة، أو ضمه لها بعد أن أصبح زعيمًا للتنظيم.

واستغربت يوم أمس رغد، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إدراجها ضمن لائحة المطلوبين التي أصدرتها السلطات العراقية.

وقالت رغد، في أول تعليق لها عبر اتصال مع قناة ”العربية“، إن الاتهامات التي وجهتها لي الحكومة العراقية ”لا أساس لها من الصحة، خاصة وأنني لم أدلِ بأي تصريح أو أعلن عن موقف منذ إعدام والدي عام 2006“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com