رئيس الأركان الإسرائيلي يحذّر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزة
رئيس الأركان الإسرائيلي يحذّر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزةرئيس الأركان الإسرائيلي يحذّر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزة

رئيس الأركان الإسرائيلي يحذّر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزة

حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، الأحد، من اندلاع مواجهة عنيفة مع قطاع غزة خلال العام الحالي؛ بسبب "الأوضاع الإنسانية فيه".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها هيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، و"القناة العاشرة" (غير رسمية)، أن تحذير رئيس الأركان صدر خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، الأحد.

وأرجع الجنرال إيزنكوت احتمال حدوث مواجهة، إلى الأزمة الإنسانية الشديدة التي يمر بها القطاع، وأخطرها في مجال الكهرباء والمياه والمواد الغذائية.

والأسبوع الماضي، حذرّت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من إمكانية اندلاع حرب في قطاع غزة، وقدرت أن المواجهة العسكرية مع القطاع المحاصر حتمية؛ إذا لم يتم تدارك الوضع ومنع الانهيار بالقطاع في المجالات كلها.

وتفرض إسرائيل حصارًا بريًا وبحريًا على قطاع غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات البرلمانية عام 2006، ثم شددته منتصف 2007؛ ما جعل قرابة مليوني نسمة، يعانون أوضاعًا معيشية متردية.

ويتزامن التردي في الأوضاع في قطاع غزة مع قيام الولايات المتحدة بتقليص مساهمتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com