بالصور والفيديو.. مظاهرات غاضبة وأعمال شغب في الأردن احتجاجًا على رفع الأسعار

بالصور والفيديو.. مظاهرات غاضبة وأعمال شغب في الأردن احتجاجًا على رفع الأسعار

المصدر: حمزة أبورمان – إرم نيوز

شهدت مدينة السلط الأردنية مساء الأحد، احتجاجات غاضبة تخللتها أعمال شغب وحرق إطارات وإغلاق شوارع، وذلك ردًا على قرارات حكومة هاني الملقي برفع الأسعار.

وطالب المشاركون في الاحتجاجات، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بـ“إلغاء قرارات رفع الأسعار، وحل مجلس النواب، وإقالة حكومة الملقي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من عنق الزجاجة“، بحسب وصفهم.

من جانبه، قال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”افتعلت مجموعة من الأشخاص أعمال شغب داخل الوسط التجاري في محافظة السلط، حيث تواجدت الأجهزة الأمنية في المكان ويتم حاليًا التعامل معهم“.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد زيارة الملك عبدالله للمدينة، في وقت سابق من الأحد، ولقائه شخصيات سياسية وعشائرية لتناول الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها بالبلاد.

وقال الملك إن الحكومة ”تجنبت تطبيق الكثير من توصيات صندوق النقد الدولي“، مشيرًا إلى ”ضرورة أن يقف الشعب مع الأردن ليستطيع الحفاظ على مواقفه ويتجاوز الضغوطات والأزمات“.

ورفعت الحكومة الأردنية، الأحد، أجور النقل والمواصلات بنسبة 10% لكافة أشكال النقل العام في البلاد، ويعتبر هذا الإجراء الثالث في أقل من 24 ساعة، بعد رفع أسعار المحروقات والكهرباء مساء أمس السبت.

ويسود الشارع الأردني حالة من السخط، تزامنًا مع تنفيذ الحكومة زيادة في ضرائب قائمة وفرض رسوم جديدة، ورفع الدعم عن الخبز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com