ملك الأردن: لا سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل دون دور أمريكي‎
ملك الأردن: لا سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل دون دور أمريكي‎ملك الأردن: لا سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل دون دور أمريكي‎

ملك الأردن: لا سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل دون دور أمريكي‎

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأحد، إن دور الولايات المتحدة يبقى ضروريًا لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف الملك عبدالله الثاني في لقاء أجراه معه فريد زكريا على قناة "سي أن أن"، أنه "لا يمكن أن يكون لدينا عملية سلام أو حل سلمي، دون دور الولايات المتحدة".

ويأتي ذلك رغم الانتقاد الأردني والعربي الواسع لقرار الرئيس دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ووصفت عمان في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، خطوة ترامب بأنها "انتهاك لقرارات المجتمع الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، وجدد الملك عبدالله مخاوفه لنائب الرئيس مايك بنس، الذي زار الشرق الأوسط الشهر الماضي.

وأشار الملك عبدالله في مقابلته إلى أن "قرار ترامب كان له رد فعل عنيف، وولّد شعورًا عند الفلسطينيين بأنه لا يوجد وسيط نزيه"، لكنه أضاف: "أنا أود أن أتمهل في إصدار الأحكام، لأننا مازلنا ننتظر من الأمريكيين أن يعلنوا عن خطتهم للسلام".

وأوضح: "أعتقد أن علينا أن ننظر إلى الجانب الملآن، وأن نعمل جميعًا معًا لأن يعلن البيت الأبيض عن خطة سلام، أما إذا تبين أنها ليست خطة جيدة، فلا أعتقد أن لدينا خطة بديلة عنها في هذه المرحلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com