سقوط 4 قتلى في اشتباكات بين الإخوان والأمن المصري

سقوط 4 قتلى في اشتباكات بين الإخوان...

مسؤول بوزارة الصحة المصرية يؤكد تلقيهم لبلاغات عن سقوط 4 قتلى و23 مصابا خلال مظاهرات اليوم الجمعة.

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

لقي 4 أشخاص مصرعهم إثر تبادل إطلاق النيران بين جماعة الإخوان و قوات الأمن المصرية، خلال تظاهرات الجماعة اليوم عقب صلاة الجمعة.

وقال مسؤول بوزارة الصحة المصرية إنهم تلقوا بلاغات عن سقوط 4 قتلى و23 مصابا خلال مظاهرات اليوم.
وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على عدد من جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول، الذين خرجوا في مسيرة من مسجد الحمد في أول فيصل، وذلك بعد قيامهم بأعمال شغب وعنف، وترديد الهتافات المسيئة للشرطة والجيش، كما قاموا بقطع شارع الهرم وتعطيل حركة المواصلات.

وفر أنصار الإخوان بالشوارع الجانبية بالمنطقة عقب سقوط القتلى، وسادت حالة من الكر والفر في مناطق الاشتباكات، مما أثار الذعر بين المواطنين.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر جماعة الإخوان، التي خرجت في مسيرة من أمام مسجد الرحمن بمحطة التعاون بالمطرية، وقوات الأمن المركزي، أثناء محاولة الأمن تفريق المسيرة.

كما خرجت مسيرة بمنطقة عين شمس، وقامت بترديد هتافات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة، وردت عناصر الإخوان بالألعاب النارية وأعيرة الخرطوش .

وكان ”التحالف الوطنىي لدعم الشرعية“ دعا أنصار جماعة الإخوان للتظاهر، اليوم الجمعة، في الشوارع والميادين تحت شعار ”القصاص لنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com