”بوتفليقة“ يدعو الجزائريين لحضور مهرجان فني دعما للفلسطينيين

”بوتفليقة“ يدعو الجزائريين لحضور مهرجان فني دعما للفلسطينيين

المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

طلب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من العائلات في ولاية ”سطيف“ وما جاورها من الولايات، الحضور المكثف لسهرات مهرجان جميلة الفني التي بدأت، الخميس، 14آب/ أغسطس الجاري، وتستمر حتى 23 منه.

وقال الرئيس في رسالة تلاها نيابة عنه مستشاره ”بوغازي“ إن عائدات هذا المهرجان وغيره من المهرجانات والفعاليات الفنية، ستحول إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني، وأشاد بوتفليقة في رسالته بكرم الجزائريين وبدعمهم الذي لايتوقف في دعم الشعب الفلسطيني، وبدور الفنانيين الجزائريين، وبالنتائج الباهرة التي حققها مهرجان ”تيمقاد“ في ولاية باتنة مركز جبل الآوراس الشهير بنضاله في الثورة الجزائرية، والذي خصصت عائداته لدعم الفلسطينيين أيضا.

وحضرت المهرجان الذي افتتح منتصف الليل، وزيرة الثقافة السيدة نادية العبيدي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الجزائريين، في إشارة واضحة بأن الدعم الجزائري لفلسطين هو دعم شعبي وحكومي.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من الفنانيين العرب، ستشارك في هذا المهرجان الذي افتتحته الفرقة السمفونية الجزائرية، وقدم أولى فقراته الغنائية مطرب الراي الجزائري المعروف، الشاب مامي.

ويطمح مهرجان جميلة؛ وهي مدينة آثارية رومانية، أن يكون خلفا لمهرجان ”بعلبك“، ويشارك في طبعته العاشرة هذه مطربون كبار مثل نجوى كرم وعاصي الحلاني ووائل الجسار من لبنان، وكاظم الساهر من العراق، وصابر الرباعي من العراق، ومطرب من فلسطين، وعشرات المطربين الجزائريين في مقدمتهم إضافة إلى الشاب مامي المطربة المعروفة فلة عبابسة وقد أضيفت إلى كراسي المسرح الروماني آلاف الكراسي البلاستيكية لاستيعاب الجمهور الكثيف كما خصص له 2000 شرطي من مختلف الرتب للحفاظ على الأمن.

هذا وسيفتتح في العاصمة الجزائرية ليلة الجمعة/ السبت، مهرجان الديوان، وستخصص عائداته لدعم الشعب الفلسطيني أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com