لجنة فلسطين في البرلمان الأردني تطرد الوزير جودة

لجنة فلسطين في البرلمان الأردني تطرد الوزير جودة

المصدر: عمان - من حمزة العكايلة

رفضت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني الخميس استقبال وزير الخارجية ناصر جودة في اجتماع لمناقشة أوضاع غزة، احتجاجاً منها على عدم مجيء رئيس الوزراء عبد الله النسور لاجتماعات سبق وأن دعت لها اللجنة.

وحين همّ الوزير جودة بالدخول لقاعة الاجتماع الذي دعته إليه اللجنة، اتخذ أعضاء اللجنة في خطوة بدت منسقة سلفاً قراراً بعدم استقباله احتجاجا على ما وصفته اللجنة في بيان لها بالموقف الحكومي الرسمي بخصوص العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني بخاصة على قطاع غزة وكذلك عدم استجابة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور للاجتماع مع اللجنة واعتذاره اكثر من مرة عن اجتماعاتها التي تم تحديدها بالتنسيق المسبق مع مكتبه.

وأبلغ أعضاء اللجنة الوزير جودة بأنهم يحترمونه كشخص، أما بصفته وزيراً للخارجية فإنه غير مرحب به في البرلمان.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود إن اللجنة قررت بقاءها في حالة انعقاد دائم لمتابعة الهجمة الاسرائيلية على قطاع غزة، لافتا إلى أن اللجنة ستتخذ خطوات عملية لمتابعة هذه القضية والمساعدة في تقديم الدعم المتواصل للأشقاء في غزة.

وأعلنت وزارة الخارجية لاحقاً أن الوزير جودة، انتظر في احدى قاعات مجلس النواب الجانبية 35 دقيقة، قبل اتخاذ النواب لقرارهم رفض الاستماع للايجاز الحكومي حول غزة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي إن الوزير لم يُطرد من من قبل النواب، إذ أنه وعقب دخوله إلى القاعة المقرر فيها الاجتماع أبلغوه بقرارهم عدم الاستماع للايجاز الحكومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com