أخبار

بالفيديو.. كيف رد إسماعيل هنية على قرار إدراجه في قائمة "الإرهاب" الأمريكية؟
تاريخ النشر: 01 فبراير 2018 21:39 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2018 21:39 GMT

بالفيديو.. كيف رد إسماعيل هنية على قرار إدراجه في قائمة "الإرهاب" الأمريكية؟

قلل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من شأن قرار وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا، بوضعه على قائمة الإرهاب الخاصة بالولايات المتحدة. وقال هنية في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس: "هذا القرار انقعوه واشربوا ميته"، وذلك في أول رد منه على القرار الأمريكي. وتعتبر هذه الكلمات من الأمثال الفلسطينية الشائعة، والتي تعني "الاستخفاف والتهكم والسخرية". وقال المحلل السياسي توفيق عبدالعزيز لـ"إرم نيوز": "يقصد هنية في هذا القول أن حركة حماس أصلًا موضوعة على قائمة الإرهاب من سنوات، فليس مستغربًا وضع قائد الحركة في القائمة، وهذا شيء بديهي ومتوقع ومنتظر"، على حد تعبيره. " ينقعوه ويشربوا ميته

+A -A
المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز 

قلل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من شأن قرار وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا، بوضعه على قائمة الإرهاب الخاصة بالولايات المتحدة.

وقال هنية في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس: ”هذا القرار انقعوه واشربوا ميته“، وذلك في أول رد منه على القرار الأمريكي.

وتعتبر هذه الكلمات من الأمثال الفلسطينية الشائعة، والتي تعني ”الاستخفاف والتهكم والسخرية“.

وقال المحلل السياسي توفيق عبدالعزيز لـ“إرم نيوز“: ”يقصد هنية في هذا القول أن حركة حماس أصلًا موضوعة على قائمة الإرهاب من سنوات، فليس مستغربًا وضع قائد الحركة في القائمة، وهذا شيء بديهي ومتوقع ومنتظر“، على حد تعبيره.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك