محسن الأحمر يعلق على أحداث عدن.. ماذا قال؟

محسن الأحمر يعلق على أحداث عدن.. ماذا قال؟

المصدر: فريق التحرير

شدد علي محسن صالح الأحمر، نائب الرئيس اليمني، الخميس، على ضرورة استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشاد الأحمر خلال اتصالين هاتفيين برئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، ووزير الداخلية، أحمد الميسري، بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية.

ووجه الأحمر، في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر“، الشكر لدول التحالف العربي بقيادة السعودية على جهودها ودعمها للحكومة الشرعية في مختلف الاصعدة.

وكانت وزارة الخارجية اليمنية أصدرت، الخميس، بيانًا علقت فيه على أحداث عدن بلهجة تصعيدية، رغم جهود التحالف العربي التي أعادت الهدوء إلى العاصمة المؤقتة بعد اشتباكات دامية.

 وقال البيان الحكومي: ”إن المجلس الانتقالي خرق الهدنة التي رعاها التحالف العربي، حيث تم التوصل إلى اتفاق يقضي بعودة جميع القوات إلى ثكناتها؛ إلا أن ميليشيات التمرد وبعد تراجع قوات الحماية الرئاسية إلى الثكنات تنفيذًا للاتفاق، نقضت الاتفاق وشنت هجومًا عنيفًا على اللواء الرابع حماية رئاسية بمنطقة دار سعد، مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة؛ ما أسفر عن قتل وجرح العشرات من الجنود، ونهب سلاح الدولة، والاعتداء على منازل القادة العسكريين ونهبها وحرقها“.

واعتبرت الحكومة اليمنية أن المجلس الانتقالي ”أعاق عمل الحكومة الشرعية وخرج عن الهدف الذي من أجله أنشئ تحالف دعم الشرعية، بما يتعارض مع وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويضر بالمصلحة العليا للجمهورية اليمنية“، حسب تعبير البيان.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أكد في وقت سابق التزام المجلس بمساعي قوات التحالف للتهدئة، والوقوف إلى جانبه حتى تحرير أراضي الشمال كافة، وحتى تتحرر العاصمة صنعاء بشكل كامل.