إسرائيل تعتقل 52 فلسطينيا في القدس المحتلة
إسرائيل تعتقل 52 فلسطينيا في القدس المحتلةإسرائيل تعتقل 52 فلسطينيا في القدس المحتلة

إسرائيل تعتقل 52 فلسطينيا في القدس المحتلة

القدس المحتلة- قالت الشرطة الإسرائيلية، صباح الخميس، إنها اعتقلت خلال ساعات الليل 52 فلسطينياً من سكان القدس الشرقية، للاشتباه بمشاركتهم في مواجهات مع قوات إسرائيلية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، "اعتقلت الشرطة 52 عربياً، للاشتباه بمشاركتهم في مظاهرات في القدس الشرقية".

وأضاف روزنفيلد: "يشتبه بالمعتقلين بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على وحدات وعناصر الشرطة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت اعتقال 57 فلسطينياً من سكان مدينة القدس الشرقية، الليلة قبل الماضية، للاشتباه بالمشاركة في مواجهات في أحياء المدينة.

وأشارت الشرطة على موقعها الإلكتروني إلى أنه "حتى الآن ( الخميس) تم اعتقال 601 مشتبهاً للمشاركة في مواجهات في المدينة بمن فيهم 190 قاصراً، وقد تم توجيه لوائح اتهام ضد 184 حتى الآن".

وكانت أحياء مدينة القدس الشرقية شهدت مواجهات شبه يومية منذ بداية يوليو/تموز الماضي بعد قيام مستوطنين إسرائيليين باختطاف وحرق وقتل الفتى محمد حسين ابو خضير، من سكان بلدة شعفاط شمال المدينة.

وقال المحامي والناشط اليساري الإسرائيلي، دانيال سيدمان: "الشرطة الإسرائيلية تعتقد أنها بنشرها هذه الأرقام عن الاعتقالات في القدس، فإنها تحاول إظهار أن الأمور تبدو جيدة في المدينة ولكن العكس صحيح".

وأضاف في تغريدة على (تويتر): "القدس الشرقية تحترق منذ الشهر الماضي".

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في تصريح: " اعتقلت سلطات الاحتلال الليلة الماضية 52 مقدسياً آخرين، بعد الحملة التي شنتها بالأمس لتطال 60 معتقلاً".

وأوضح محامي النادي مفيد الحاج في البيان نفسه، بأن المعتقلين تم تحويلهم لوحدة "لاهاف" الإسرائيلية في الرملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com