قطر: مستعدون للمشاركة في قمة خليجية أمريكية الربيع المقبل
قطر: مستعدون للمشاركة في قمة خليجية أمريكية الربيع المقبلقطر: مستعدون للمشاركة في قمة خليجية أمريكية الربيع المقبل

قطر: مستعدون للمشاركة في قمة خليجية أمريكية الربيع المقبل

أفاد وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس أن بلاده مستعدة للمشاركة في قمة خليجية أمريكية، الربيع المقبل في كامب ديفيد.

وترفض الدول المقاطعة لقطر الجلوس معها على طاولة المفاوضات دون الاستجابة لمجموعة من الشروط أهمها وقف الدوحة دعم جماعات إرهابية، والتخلي عن سياسات تهدد أمن المنطقة.

ونقلت قناة الجزيرة عن بن عبد الرحمن قوله: "نحن قبلنا دعوة أبداها الرئيس دونالد ترامب، لجمع قادة مجلس التعاون الخليجي في كامب ديفيد، من أجل التوصل لحل للأزمة، لكن عندما يكون الخلاف بين عدة أطراف ولا يبدي أحد هذه الأطراف أو بعضها رغبة حقيقية في الانخراط في حوار جاد، فإن ذلك لن يؤدي إلى نتائج إيجابية لأن هناك نوايا سيئة" حسب تعبيره.

وحول علاقات قطر مع إيران بعد الأزمة الخليجية، زعم الوزير أن بلاده "تفرّق بين العلاقات الاقتصادية والسياسية مع إيران" قائلًا "إن الدوحة تختلف مع سياسات طهران في قضايا عدة مثل العراق وسوريا واليمن".

وفي وقت سابق من اليوم، تداولت وسائل إعلام موالية لقطر أنباء عن عقد قمة خليجية أمريكية في مايو/ آيار القادم، برعاية ترامب، فيما لم يتم الإعلان من قبل واشنطن عن توجيه أي دعوات لتلك القمة.

ولم يرد على الفور اي تعليق من دول المقاطعة على هذه الأنباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com