منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر إدراج هنية على لوائح الإرهاب الأمريكية

منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر إدراج هنية على لوائح الإرهاب الأمريكية

المصدر: الأناضول 

استنكرت منظمة التحرير الفلسطينية، قرار وزارة المالية الأمريكية، بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على قائمة الاٍرهاب.

وقال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان:“ ترفض منظمة التحرير الفلسطينية، وتستنكر قرار وزارة المالية الأمريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على قائمة الاٍرهاب“.

ودعا عريقات الى إزالة أسباب الانقسام (الداخلي الفلسطيني)، وتحقيق الوحدة الوطنية، وذلك للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، ولمواجهة المخططات الهادفة لتصفية هذا المشروع .

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، إسماعيل هنية، مساء أمس الأربعاء، على قائمة العقوبات.

وقال بيان صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية (أوفاك)، نشر على موقعها الرسمي، إن الولايات المتحدة ”أضافت هنية، إلى القائمة المخصصة للإرهابيين العالميين“.

ويأتي هذا القرار في ظل توتر كبير بين واشنطن، والفلسطينيين، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويتعرّض من تفرض عليه عقوبات الخزانة الأمريكية، إلى تجميد أرصدته في الولايات المتحدة، أو لدى مواطنين أمريكيين، كما تحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com