الدفاع المدني السوري: عشرات حالات الاختناق بالكلور في الغوطة الشرقية‎
الدفاع المدني السوري: عشرات حالات الاختناق بالكلور في الغوطة الشرقية‎الدفاع المدني السوري: عشرات حالات الاختناق بالكلور في الغوطة الشرقية‎

الدفاع المدني السوري: عشرات حالات الاختناق بالكلور في الغوطة الشرقية‎

ذكر الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، أن العشرات من المدنيين في الغوطة الشرقية بالقرب من دمشق، أصيبوا باختناق؛ جراء إلقاء قوات النظام صواريخ محملة بغاز الكلور.

وأوضح بيان صادر عن الدفاع المدني، نشره على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، "أن العشرات من المدنيين أصيبوا بحالات اختناق بينهم نساء وأطفال ومتطوع من الدفاع المدني؛ نتيجة استهداف قوات النظام السوري أطراف مدينة دوما، صباح اليوم، بصواريخ أرض-أرض من طراز (جولان)  محملة بغاز الكلور".

وأوضح البيان، أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء العديد من المصابين إلى المراكز الطبية، وأصيب أحد متطوعي الدفاع المدني بحالة اختناق أثناء قيامه بواجبه في إخلاء المصابين من المنطقة المستهدفة.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن مناطق "خفض التوتر" في إطار اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي، خلال مباحثات أستانة، بضمانة كل من: روسيا وإيران وتركيا، وهي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة دمشق، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012.

ويُواجه نحو 400 ألف مدني في المنطقة ظروفًا كارثيةً؛ لأن قوات النظّام تمنع دخول شحنات الإغاثة، ولا تسمح بإجلاء مئات منهم يحتاجون لعلاج عاجل.

وفي مسعى لإحكام الحصار، كثفت قوات النظام بدعم روسي عملياتها العسكرية في الشهور الأخيرة، ويقول مسعفون، إن القصف طال مستشفيات ومراكز للدفاع المدني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com