40 قتيلاً في معارك بين المعارضة السورية وداعش – إرم نيوز‬‎

40 قتيلاً في معارك بين المعارضة السورية وداعش

40  قتيلاً في معارك بين المعارضة السورية وداعش

المصدر: إرم- دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن حوالي أربعين مسلحاً قتلوا الأربعاء، في مواجهات عنيفة بين مقاتلي المعارضة المسلحة وعناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في محافظة حلب شمال سوريا.

وقال ”المرصد السوري“ المعارض، الذي يتخذ من لندن مقراً له، أن التنظيم المتطرف سيطر على ست قرى في شمال مدينة حلب في منطقة غير بعيدة عن الحدود التركية، موضحاً أن المعارك مستمرة للسيطرة على قرية جديدة هي أرشاف.

وأكد المرصد أن ”31 من مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وثمانية من ”داعش“ على الأقل قتلوا في المعارك التي سمحت للتنظيم الجهادي بالسيطرة على عدة قرى في محافظة حلب“.

وتابع: ”إن المعارك التي تستمر منذ أشهر تكثفت ليل الثلاثاء – الأربعاء بعد ”هجوم كبير“ لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ على هذه القرى“.

على صعيد آخر، قتل ثلاثة جنود على الأقل من قوات الأسد في حماة (وسط البلاد)، إثر اشتباكات مع الجيش السوري الحر قرب بلدة كفر الطون بالريف الغربي، بينما أسر الجيش الحر ضابطاً في المنطقة، في حين تصدى الجيش الحر لطيران الأسد بمضادات الطائرات في سماء منطقة الزوار.

واستهدف الجيش الحر في إدلب مقار القوات النظامية في وادي الضيف بالهاون محققاً إصابات مباشرة.

وتصدى أيضاً لمحاولة ”الدولة الإسلامية“ التسلل بين حقول جبل الزاوية، مما أدى إلى مقتل خمسة عناصر من التنظيم وأسر اثنين.

يأتي ذلك في وقت استمر النظام السوري في قصف بلدات ومدن سوريا خاصة حلب وحمص وإدلب ودرعا بالصواريخ الفراغية ومختلف أنواع الأسلحة، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى دمار في الممتلكات العامة والخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com