نصر الله: قتالنا في سوريا لن يؤثر على خططنا لمواجهة إسرائيل

نصر الله: قتالنا في سوريا لن يؤثر ع...

الأمين العام لحزب الله يقول " مثلما دافعنا عن حدودنا في الجنوب ندافع عن بلدنا وحدودنا مع سوريا، وكثيرون من الذين عارضونا بدأوا يغيّرون مواقفهم".

المصدر: إرم- دمشق

أكّد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن ”ما أعددناه لإسرائيل لم يتأثر أبداً بكل ما نقوم به في سوريا، ولم يؤثر ذلك على خططنا وأسلحتنا لمواجهة الصهاينة“.

وقال نصر الله خلال مقابلة صحفية، تنشرها صحيفة الأخبار اللبنانية غدا، ”مثلما دافعنا عن حدودنا في الجنوب ندافع عن بلدنا وحدودنا مع سوريا، وكثيرون من الذين عارضونا بدأوا يغيّرون مواقفهم“.

وأضاف نصر الله: ”نحن مقاومة والبعض يريدنا حزباً للشيعة العرب“، لافتاً إلى أنّ ”لا خطوط حمراء في الحرب الأمنية مع العدو، وإسرائيل تعرف من يوازي موقع الحاج عماد مغنية“.

وفي موضوع ذي صلة، أكدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار، أن ”انتخاب رئيس للجمهورية إذا تحقق سيوفر مظلة وطنية جامعة تساهم في تفكيك ألغام الفتنة والعنف وانتهاك سيادة لبنان على الحدود اللبنانية – السورية وانتقال السلاح من لبنان في اتجاه سوريا ومن سوريا في اتجاه لبنان“.

وبعد اجتماعها الأسبوعي، في مقرها بالأشرفية، اعتبرت الأمانة العامة، في بيان، أن ”اللبنانيين يعيشون ”حالة من القلق مما يجري من حولنا من أحداث خطيرة وانعكاساتها المباشرة علينا في ظل تعطيل متكرر ومتعمد لانتخاب رئيس جديد للبلاد من جانب حزب الله وحلفائه“.

وأوصت الأمانة العامة ”جميع المخلصين بإطلاق حملة سياسية – دبلوماسية ـ إعلامية من أجل مطالبة الحكومة اللبنانية مجتمعة بمناقشة وإقرار موضوع ضبط الحدود الكامل مع سوريا، في الاتجاهين من خلال نشر الجيش اللبناني ومؤازرته بالقوات الدولية كما يتيح القرار 1701″، مبدية ”تضامنها مع الحكومة اللبنانية وقيادة الجيش في جهودهما المستمرة من أجل إطلاق الجنود الأسرى لدى المجموعات الإرهابية في جرود عرسال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com