بعد رفض تسليمه للحكومة.. العبادي يرسل قوة أمنية لتسلم مطار النجف
بعد رفض تسليمه للحكومة.. العبادي يرسل قوة أمنية لتسلم مطار النجفبعد رفض تسليمه للحكومة.. العبادي يرسل قوة أمنية لتسلم مطار النجف

بعد رفض تسليمه للحكومة.. العبادي يرسل قوة أمنية لتسلم مطار النجف

وصلت قوة أمنية عراقية اليوم الأربعاء، إلى محافظة النجف لاستلام إدارة مطار المحافظة، لإسناد إدارته إلى المدير الجديد المكلّف من قبل الحكومة المركزية في بغداد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر أمني قوله، إن "7 عجلات مظللة وصلت إلى مطار النجف برفقة المدير الذي عينه رئيس الحكومة حيدر العبادي، وأجرت مفاوضات مع مجلس المحافظة لتسليم المطار".

وقال المصدر، إن "العبادي أوعز إلى قوة أمنية خاصة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بالتوجه إلى مطار النجف لاستلام إدارته بعد رفض مجلس المحافظة تسليمه إلى الحكومة المركزية، بحجة أنه مخالف لقانون 21 لسنة 2008 المعدل ".

وكان المطار يخضع لمجلس محافظة النجف، الذي شكل إدارةً تولت مهامه، ليصدر مجلس الوزراء نهاية العام الماضي، قرارًا يقضي بحل إدارة المطار، بسبب المخالفات القانونية وشبهات الفساد.

ورغم تعيين رئيس الوزراء حيدر العبادي مديرًا جديدًا للمطار بعد حل مجلس الإدارة، إلا أن مجلس المحافظة رفض تسليم المطار إلى المدير الجديد علي جواد.

وبحسب القوانين العراقية، فإن المطارات تخضع لسلطة الحكومة الاتحادية في بغداد وليس لمجلس المحافظة، وتدخل المجلس في عمل المطار يمثل خرقًا لتلك القوانين، إذ وقع العبادي في إحراج بسبب مساعيه لإخضاع مطارات إقليم كردستان إلى الحكومة الاتحادية، رغم أن مطار النجف لا يخضع لسلطته.

وبحسب أوساط سياسية، فإن هناك صفقات تجري خلف الكواليس بين أحزاب سياسية، للسيطرة على إدارة المطار الذي يدر أرباحًا طائلة شهريًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com