اشتباكات بين الأمن والإخوان في جامعة القاهرة

اشتباكات بين الأمن والإخوان في جامع...

الاشتباكات بدأت عقب خروج العشرات من الطلاب من البوابة الرئيسية للجامعة وإطلاق الألعاب النارية على قوات الأمن المتمركزة في الخارج، ما اضطر القوات للرد وإطلاق قنابل الغاز و"الخرطوش" لتفريقهم.

المصدر: إرم – من محمود صبري

اشتبك طلاب من ”جماعة الإخوان المسلمين“ بجامعة القاهرة مع قوات الشرطة المتمركزة أمام بوابة الجامعة الرئيسية وميدان النهضة، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الأمن الإداري التابعين لجامعة القاهرة بطلقات.

وبدأت الاشتباكات، عقب خروج العشرات من الطلاب من البوابة الرئيسية للجامعة وإطلاق الألعاب النارية على قوات الأمن المتمركزة في الخارج، ما اضطر القوات للرد وإطلاق قنابل الغاز و“الخرطوش“ لتفريقهم.

ونقلت سيارات الإسعاف أفراد الأمن إلى أقرب مستشفى، بصحبة العقيد ياسر مناع، نائب مدير الأمن بالجامعة، فيما دفعت هيئة الإسعاف بـ3 سيارات إسعاف تحسباً لوجود أية إصابات أخرى.

وقام أفراد الأمن الإداري بالاشتباك إلى جانب المشادات الحادة التي تطورت إلى اشتباكات بالأيدي مع طلاب الإخوان، ما دفع الأمن إلى إغلاق البوابات الرئيسية لجامعة القاهرة، لمنع خروج الطلاب إلى ميدان النهضة .

وكان طلاب الإخوان نظموا تظاهرات داخل جامعة القاهرة،للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على ذمة قضايا والتنديد بفصل عدد من الطلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com