لقاء فلسطيني إسرائيلي "رفيع" للمرة الأولى منذ قرار ترامب بشأن القدس‎
لقاء فلسطيني إسرائيلي "رفيع" للمرة الأولى منذ قرار ترامب بشأن القدس‎لقاء فلسطيني إسرائيلي "رفيع" للمرة الأولى منذ قرار ترامب بشأن القدس‎

لقاء فلسطيني إسرائيلي "رفيع" للمرة الأولى منذ قرار ترامب بشأن القدس‎

كشف مسؤول إسرائيلي، الثلاثاء، عن لقاء مرتقب بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين "كبار" في القدس خلال الأيام المقبلة، وذلك في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المسؤول إن "رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله سيلتقي وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون في القدس الأحد المقبل"، دون مزيدٍ من التفاصيل.

ويجتمع كحلون والحمدالله بشكل متكرر لبحث قضايا اقتصادية متعلقة بالبنى التحتية، لكن يعود آخر لقاء بينهما إلى 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولم يكن بالإمكان الحصول على تعليق فوري من الجانب الفلسطيني حول الاجتماع.

وسيكون اجتماع الأحد، أول اجتماع منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتوجيه بنقل السفارة الأمريكية إليها، ما أثار إدانات حازمة من العالمين العربي والإسلامي ومن المجتمع الدولي.

وشهدت العلاقات الفلسطينية الأمريكية توترًا شديدًا بعد قرار ترامب، الذي أنهى عقودًا من الدبلوماسية الأمريكية المتريثة، وأكد الفلسطينيون أنه ليس بإمكان الولايات المتحدة لعب دور الوسيط في عملية السلام.

وجمدت واشنطن 65 مليون دولار أمريكي كانت مخصصة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

كما هدد ترامب أوائل الشهر الجاري بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، متهمًا إياها برفض التفاوض مع إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com