وزير الخارجية اللبناني في عمان لبحث خطر ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية اللبناني في عمان لبحث خطر ”داعش“

وزير الخارجية اللبناني في عمان لبحث خطر ”داعش“

المصدر: دمشق – إرم

يصل وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الأربعاء، إلى عمان في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد، ومن المقرر أن يتصدر ملف تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش)، جدول المباحثات التي سيجريها مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، بحسب مصادر في وزارة الخارجية الأردنية، كما ستكون الأوضاع في قطاع غزة حاضرة على طاولة المباحثات.

وتأمل بيروت من هذا التحرك الذي يقوده رئيس الدبلوماسية اللبنانية حشد الدعم والتأييد للجهد اللبناني في محاربة هذا التنظيم الذي بدأ يهدد حدوده مع سوريا.

وأوضحت المصادر في عمان أن الأوضاع في قطاع غزة أيضاً ستكون هي الأخرى حاضرة على طاولة المباحثات التي سيجريها الوزيران في مبنى وزارة الخارجية الأردنية ظهر اليوم، مشيرة إلى جلسة مباحثات ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات المنطقة.

وبحسب المصادر نفسها فإن باسيل سيلتقي في إطار المشاورات حول ”داعش“ وزير الداخلية حسين المجالي.

وكان باسيل قد ذكر أمس، في كلمة له خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسّع على مستوى وزراء الخارجية بشأن الوضع الفلسطيني، بخصوص الجرائم ضدّ الإنسانية التي تقترفها ”داعش“، أن ”لبنان طلب من مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية المباشرة بالتحقيقات باعتبار أن هذه الجرائم هي ”جرائم ضدّ الإنسانية“.

وأكد باسيل أن لبنان ”لن يألو جهداً في مواجهة الظاهرة الداعشية وسنتابع تحركنا أمام المحافل الإقليمية والدولية في القاهرة وجنيف وباريس ونيويورك ولاهاي“.

وطلب باسيل دعم الجيش اللبناني لتزويده بالسلاح والعتاد ”تمكيناً له من القيام بواجبه في الدفاع عن لبنان وشعبه ليشكّل رادعاً ضدّ المجموعات الإرهابية التي أضحت جراثيم وأوبئة تنتقل عدواها إلى كل الدول ولن يكون أحد بمنأى عنها إن استمرّت بالتفشي والتدحرج“. على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com