وفاة مسؤول أمني عراقي متأثرًا بجروحه في الأنبار

وفاة مسؤول أمني عراقي متأثرًا بجروحه في الأنبار

المصدر: الأناضول

توفى مدير شرطة ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار العقيد سلام العبيدي، اليوم الثلاثاء، متأثرًا بجروح أصيب بها في قصف أمريكي على الناحية قبل ثلاثة أيام، بحسب مصدر بشرطة المحافظة.

وقال النقيب في الشرطة أحمد الدليمي، إن ”مدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي، توفى فجرًا متأثرًا بجروح أصيب بها قبل أيام، جراء قصف نفذته مروحية أمريكية على ناحية البغدادي“.

وأضاف الدليمي أن ”العبيدي تعرض إلى جروح بالغة، تم نقله على إثرها إلى بغداد لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة بعدها“، لافتا إلى أن ”قيادة شرطة الأنبار ستقوم بتشييع جنازة العبيدي في مقر القيادة صباح اليوم“.

وقتل السبت الماضي7 أفراد أمن ومدنيون، وأصيب 11 آخرون، في قصف نفذته مروحية أمريكية كانت تؤمّن الإسناد الجوي لقوة مقاتلة على الأرض، قرب الحدود مع سوريا غربي البلاد.

وتتمركز قوات أمريكية في قاعدة ”عين الأسد“ بناحية البغدادي، وتعمل على مساندة القوات العراقية في حربها ضد تنظيم ”داعش”.

وأقرّت وزارة الدفاع العراقية وقوع القصف، وقالت في بيان إنها ”فتحت تحقيقًا حوله“، مشيرة إلى أن ”قواتها كانت تجري عملية عسكرية في المنطقة بإسناد من التحالف الدولي، وأن ظهور تجمع لأفراد مسلحين أثناء انسحابها إلى القاعدة دون تنسيق مسبق، قد يكون سبب تعرضهم للقصف“.

وبحسب بيانات للقيادة المركزية الأمريكية صدرت نهاية العام الماضي 2017، فإن ”حملة التحالف الدولي تسببت بمقتل 817 مدنيًا على الأقل في العراق وسوريا، منذ انطلاق عملياتها عام 2014“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة