عمرو موسى: جهودي للم شمل الأحزاب فاقت "لجنة الخمسين"

عمرو موسى: جهودي للم شمل الأحزاب فا...

الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية يؤكد أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة إلا من خلال قائمة موحدة تحظى بتوافق وطني كبير.

المصدر: القاهرة – من جمال أبوالدهب

أعرب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن أسفه واستيائه لاستمرارحالة التشرذم والخلافات الموجودة على الساحة السياسية الآن بين مختلف الاحزاب والتيارات المدنية.

وقال موسى في تصريح لـشبكة إرم الإخبارية ”إنه بذل جهودا مضنية تفوق الجهود التي بذلها في لجنة الخمسين لإعداد الدستور لمحاولة لم شمل الأحزاب المدنية في ائتلاف واحد لخوض الانتخابات البرلمانية لمواجهة التيارات المتطرفة“.

وأشار إلى أن جهوده في لجنة الخمسين نجحت في إحداث توافق كبير جدا بين مختلف التيارات على الدستور الجديد لمصر، ويضيف ”بأن جهوده مع التحالفات توقفت نظرا لإصرار بعض قيادات الأحزاب على النظر لمصالحهم الشخصية والحزبية الضيقة دون النظر للمصالح العليا للبلاد“.

وشدد موسي على أن قراره الأخير بالابتعاد عن التحالفات مازال ثابتا لأن حالة التنافر السياسي مازالت قائمة بل تزداد الفجوة اتساعا.

وجدد موسى تأكيده بأنه ليس على استعداد للترشح للبرلمان على أي من القوائم أو الترشيحات الحزبية، مشيرا إلى أنه إذا ما قرر الترشح فإنه لن يترشح إلا على قائمة وطنية موحدة تحظي بتوافق وطني كبير دون ”محاصصات“ حزبية أو مصالح شخصية ضيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com