تحطم طائرة عراقية تقل النائبة الإيزيدية فيان دخيل

تحطم طائرة عراقية تقل النائبة الإيزيدية فيان دخيل

المصدر: إرم - بغداد من محمد وذاح

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، تحطم مروحية تابعة للجيش تقل النائبة الإيزيدية فيان دخيل، أثناء محاولتها إجلاء نازحي سنجار غرب الموصل.

وأوضح المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق قاسم عطا، أن ”مروحية عراقية نوع مي 17 سقطت بسبب خلل فني أثناء محاولتها تقديم المساعدات للنازحين وإجلائهم في جبل سنجار، غرب مدينة الموصل“.

وتشارك الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا بنقل مواد غذائية وخياما وأجهزة لتنقية المياه ومصابيح تعمل بالطاقة الشمسية ويمكن أن تستخدم أيضا لشحن الهواتف النقالة، إلى نازحين في جبال سنجار هربوا من مسلحي داعش.

وأدى قيام مقاتلي تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في العراق بقطع رؤوس وصلب بعض من أمسكوا بهم في نطاق حملتهم لاستئصال ”غير المؤمنين“ إلى إجبار آلاف الأشخاص من الطائفة الإيزيدية على الصعود إلى جبل سنجار في شمال العراق رغم شدة الحر.

واشتهرت النائبة من كتلة التحالف الكردستاني فيان دخيل بمداخلة مؤثرة أمام البرلمان العراقي، حذرت فيها من أن المكون الإيزيدي يتعرض لإبادة جماعية على يد داعش، الذي اتهمته باستباحة دماء الأطفال والشباب وهتك أعراض النساء بعد محاصرتهم في جبل سنجار.

وقالت دخيل باكية ”نذبح تحت يافطة لا إله إلا الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة