تعيين الفتحلي رئيسا جديدا لأركان جيش البر في تونس
تعيين الفتحلي رئيسا جديدا لأركان جيش البر في تونستعيين الفتحلي رئيسا جديدا لأركان جيش البر في تونس

تعيين الفتحلي رئيسا جديدا لأركان جيش البر في تونس

تونس- أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية الثلاثاء تعيين إسماعيل الفتحلي رئيسا جديدا لأركان جيش البر الذي يبذل جهودا مضنية لاحتواء هجمات يشنها متشددون مرتبطون بتنظيم القاعدة وذلك خلفا لمحمد صالح الحامدي المستقيل.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان نشرته بموقعها على الإنترنت: "قام رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي الثلاثاء بقصر قرطاج بترقية العميد إسماعيل الفتحلي إلى رتبة أمير لواء وتعيينه رئيسا لأركان جيش البر خلفا لأمير اللواء محمد صالح الحامدي".

وكان الحامدي استقال من منصبه بعد أيام من مقتل 15 جنديا وإصابة 20 آخرين في أسوأ خسائر يمنى بها الجيش التونسي منذ أن بدأت جماعات مسلحة تشن هجماتها.

وتخرج الفتحلي (58 عاما) من الأكاديمية العسكرية عام 1983 وتابع تعليمه في المدارس العسكرية بتونس وخارجها وتولى عددا من المهام القيادية في صلب المؤسسة العسكرية آخرها مدير عام الذخيرة والأسلحة.

وتنامت المخاوف من أعمال عنف يشنها متشددون مع اقتراب تونس من خطواتها الأخيرة لتحقيق الديمقراطية الكاملة بعد ثلاث سنوات من الانتفاضة الشعبية التي فجرت انتفاضات الربيع العربي في مصر واليمن وسوريا.

وتستعد تونس لإجراء انتخابات تشريعية في شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل، والدورة الأولى في الانتخابات الرئاسية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر في آخر خطوة من المرحلة الانتقالية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com