البرلمان الليبي يبدأ مناقشة الاستفتاء على الدستور بحضور 50 نائبًا
البرلمان الليبي يبدأ مناقشة الاستفتاء على الدستور بحضور 50 نائبًاالبرلمان الليبي يبدأ مناقشة الاستفتاء على الدستور بحضور 50 نائبًا

البرلمان الليبي يبدأ مناقشة الاستفتاء على الدستور بحضور 50 نائبًا

بدأ مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، مناقشة قانون الاستفتاء على الدستور المقدم من اللجنة التشريعية بالمجلس، خلال جلسته المنعقدة في طبرق، بمشاركة نحو 50 نائبًا.

وأدى محافظ ليبيا المركزي المنتخب محمد الشكري، في وقت سابق من اليوم الاثنين، اليمين القانونية أمام مجلس النواب الليبي، إذ دعا المجلس في بيان له الجمعة الماضي، أعضاء المجلس إلى ضرورة الحضور للجلسات التي ستتواصل حتى يوم غد الثلاثاء، بمقر المجلس بطبرق شرقي البلاد.

ويناقش النواب الحاضرون، تجهيز قانون الاستفتاء على مشروع الدستور، وقانون الانتخابات المقبلة، وفق ما جاء في البيان نفسه.

وعبّرت أوساط سياسية ليبيّة، عن أملها في أن تنجح هذه الجلسات، في حسم الجدل المتواصل حول تعديل الإعلان الدستوري. وكان مجلس النواب الليبي، أعلن عن تأجيل جلساته إلى الأسبوع  الماضي، والتي كانت مخصصة لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري وتضمينه في الاتفاق السياسي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسات.

وفشل مجلس النواب الليبي، للمرة الرابعة، في عقد جلسة الأسبوع الماضي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وحثّ المتحدّث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، النواب في وقت سابق، على التفرغ لإصدار قانوني انتخابات رئاسي وبرلماني، قبل حلول موعد إجراء الانتخابات بوقت كاف؛ لكي يطلع عليهما الليبيون، قبل ذهابهم إلى صناديق الاقتراع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com