الرباط تكشف تفاصيل مقتل شاب مغربي في هولندا
الرباط تكشف تفاصيل مقتل شاب مغربي في هولنداالرباط تكشف تفاصيل مقتل شاب مغربي في هولندا

الرباط تكشف تفاصيل مقتل شاب مغربي في هولندا

أعلنت الوزارة المغربية المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، الأحد، أنها "تتابع، عن كثب، تطورات قضية مقتل الشاب المغربي محمد بوشيخي، أمس الأول الجمعة في هولندا".

وقالت الوزارة إنها "تتابع هذه الحادثة بتنسيق مع التمثيليات الدبلوماسية للمملكة بكلٍ من لاهاي وأمستردام"، بحسب بيان أصدرته الوزارة بهذا الشأن.

وذكر البيان أن "المعلومات المتوافرة لدى القنصلية العامة المغربية في أمستردام، تفيد أن الفقيد كان معروفًا بأعماله التطوعية في صفوف الشباب، خاصة لفائدة اللاجئين مع مؤسسة السلام الهولندية المسلمة".

وأشار إلى أنه "لا علاقة له بالإتجار بالمخدرات، كما تم الترويج لذلك في وسائل الإعلام، وأن الشخص الذي كان مستهدفًا بالهجوم الذي راح ضحيته الشاب المغربي خطأ، هو هولندي الجنسية ينحدر من سورينام، وتُنسب إليه أفعال خارجة عن القانون".

ولفت البيان إلى أنه "فور عِلم الوزارة المنتدبة بخبر وفاة الشاب المغربي، البالغ من العمر 17 عامًا، أجرى عبد الكريم بنعتيق، الوزير المغربي المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، اتصالًا هاتفيًا مع والد المرحوم، لتقديم تعازي الحكومة المغربية إثر هذه الحادثة المؤسفة".

وأعربت الوزارة عن استعدادها "لتقديم كل الدعم الممكن عبر تعيين محامٍ لمتابعة الملف قضائيًا، وكذلك التكفل بمصاريف ترحيل الجثمان لدفنه في المغرب نزولًا على رغبة عائلته".

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من السلطات الهولندية بشأن ما ورد في بيان الوزارة المغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com