أنجلينا جولي تتفقد مخيم "الزعتري" في الأردن وتدعو لإنهاء الحرب في سوريا (صور)
أنجلينا جولي تتفقد مخيم "الزعتري" في الأردن وتدعو لإنهاء الحرب في سوريا (صور)أنجلينا جولي تتفقد مخيم "الزعتري" في الأردن وتدعو لإنهاء الحرب في سوريا (صور)

أنجلينا جولي تتفقد مخيم "الزعتري" في الأردن وتدعو لإنهاء الحرب في سوريا (صور)

ناشدت سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي التحرك لإنهاء الحرب السورية التي ستدخل عامها الثامن.

وأكدت جولي، خلال جولة تفقدية لمخيم "الزعتري" للاجئين السوريين في الأردن، على ضرورة امتثال مجلس الأمن الدولي لمسؤولياته تجاه اللاجئين، وزيارة مخيمات اللجوء بشكل مستمر.

وشدّدت الفنانة العالمية على ضرورة "إيجاد طريقة لتحمّل المسؤولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لحل النزاع السوري".

وقالت جولي: "من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة مع دخول هذه الحرب عامها الثامن"، مشيرة إلى أن "الأردن، ولبنان، وتركيا، والعراق، تستقبل حاليًا نحو 5.5 مليون لاجئ سوري".

وانتقدت السفيرة عدم التزام الدول والمنظمات الدولية بمسؤوليات رعاية اللاجئين، قائلة: "في العام الماضي، لم يتم تمويل سوى 50 % من احتياجات المفوضية المتعلقة بالأزمة السورية، فيما لم يتم العام الحالي تمويل سوى 7 % من احتياجاتها".

وشدّدت على عدم الإفلات من العقاب، وأن تكون هناك "مساءلة وعدالة" بشأن ما يجري في سوريا، مستطردة: "يجب ألا ننسى أن الحرب بدأت بمطالب السوريين من أجل نيل المزيد من حقوق الإنسان".

يذكر أن الأردن يستقبل نحو 680 ألف لاجئ سوري فرّوا من الحرب في بلدهم منذ آذار/مارس 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com