العراق.. مقتل 3 مدنيين بتفجيرين في محافظتي نينوى وديالى – إرم نيوز‬‎

العراق.. مقتل 3 مدنيين بتفجيرين في محافظتي نينوى وديالى

العراق.. مقتل 3 مدنيين بتفجيرين في محافظتي نينوى وديالى

المصدر: الأناضول

قتل 3 مدنيين في العراق اليوم السبت، بانفجار منزل مفخخ وعبوة ناسفة، في كل من محافظتي نينوى شمال البلاد، وديالى (شرقًا)، بحسب مصدرين أمنيين.

وأوضح الملازم أول في شرطة نينوى نزار الداوود، أن ”مدنيينِ اثنين قُتلا جراء تفجير منزل مفخخ في ناحية القحطانية، التابعة لقضاء سنجار“، الذي تسكنه أكثرية إيزيدية، ويقع على بعد نحو 120 كم شمال شرق الموصل في محافظة نينوى.

وأضاف الداوود، أن ”مسلحي تنظيم داعش كانوا قد فخخوا المنزل قبل خسارتهم المنطقة العام الماضي“، موضحًا أن القتيلين كانا يدخلان المنزل لأول مرة منُذ طرد التنظيم من سنجار.

وفي محافظة ديالى، قال النقيب في شرطة المحافظة حبيب الشمري، إن مدنيًا قتل، وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة في منطقة ”عبارة بهرز“ التي تبعد 7 كم جنوب ب‍عقوبة، مركز المحافظة.

وأشار الشمري إلى أن مسلحي ”داعش“ يزرعون العبوات الناسفة في الأرجاء؛ لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء.

ولم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور، غير أن السلطات الأمنية العراقية، تقول إن الهجمات الانتحارية وتفجير العبوات يقف وراءها مسلحو ”داعش“.

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، خسر ”داعش“ كل الأراضي التي كان قد سيطر عليها في عام 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذُ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لكن التنظيم لاتزال لديه خلايا نائمة منتشرة في معظم أرجاء العراق.

وتقول القيادات العسكرية العراقية إن تنظيم ”داعش“ بات يعتمد بشكل متزايد، على الهجمات الخاطفة بأسلوب حرب العصابات، التي كان يعتمدها قبل اجتياحه شمال وغرب البلاد في عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com