تركمان العراق يرفضون رفع الحصانة عن ممثلهم ببرلمان كردستان إثر تأييده تدخل تركيا في عفرين‎ – إرم نيوز‬‎

تركمان العراق يرفضون رفع الحصانة عن ممثلهم ببرلمان كردستان إثر تأييده تدخل تركيا في عفرين‎

تركمان العراق يرفضون رفع الحصانة عن ممثلهم ببرلمان كردستان إثر تأييده تدخل تركيا في عفرين‎

المصدر: الأناضول

ندّدت الجبهة التركمانية العراقية، اليوم السبت، بـ“تهديد“ كتل كردية برفع الحصانة عن ممثلها في برلمان إقليم  كردستان العراق النائب آيدن معروف، إثر تصريحات له مؤيدة لعملية تركيا في عفرين.

وقالت الجبهة في بيان، إن ”قيام بعض الكتل الكردية في الإقليم (لم يسمها)، بتهديد ممثل الجبهة برفع الحصانة عنه بناءً على تصريحاته بخصوص عملية غصن الزيتون، ما هي إلا وسيلة لتكميم الأفواه وإشاعة روح التفرقة بين مكونات الإقليم“.

والأسبوع الماضي، عبّر معروف في تصريحات صحفية عن دعمه لعملية تركيا في عفرين السورية وقال: ”نعلم أن هذه العملية، لا تستهدف شعب المنطقة وإخواننا الأكراد، بل تستهدف المنظمات الإرهابية في منطقة عفرين“.

وأثارت تصريحات معروف غضب كتل كردية في برلمان الإقليم وعلى رأسها كتلة حزب ”الاتحاد الوطني الكردستاني“.

وأشارت الجبهة إلى أن ”استهداف بعض وسائل الإعلام لممثل الجبهة في برلمان الإقليم، ما هي إلا استهداف سياسي لإبراز القومية التركمانية بأنها عدوة الكرد“.

وقالت ”إننا لم ولن نكون في يوم من الأيام عدوًا للشعب الكردي، وعدونا واحد وهم الجماعات الإرهابية التي تستهدف وحدة أراضينا“.

وتعتبر الجبهة التركمانية الممثل الرئيس للتركمان في العراق وتشغل مقعدًا في برلمان إقليم كردستان (من أصل 111) ومقعدين اثنين في البرلمان العراقي (من أصل 328) فضلًا عن 9 مقاعد من أصل 41 في مجلس محافظة كركوك (شمال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com