التحالف الشيعي العراقي يحسم مرشحه لمنصب رئيس الحكومة

التحالف الشيعي العراقي يحسم مرشحه ل...

المرشحان حيدر العبادي وطارق نجم، سيخضعان لآلية التوافق، ويتم فرز أحد الشخصيات المتنافسة لتولي المنصب.

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

كشف مصدر من داخل التحالف الوطني الشيعي، عن حسم المرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء العراقي، مؤكداً أن التنافس على المنصب انحصر بين القياديين في ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي وطارق نجم.

وأوضح المصدر لشبكة إرم الإخبارية أن ”اجتماع التحالف الوطني الذي عقد، مساء اليوم، في منزل رئيس التحالف إبراهيم الجعفري وشاركت فيه جميع أعضاء الهيئة السياسية المنضوية داخله وبحضور زعيم المجلس الأعلى عمار الحكيم ورئيس الوزراء نوري المالكي، قد حسمت أمرها في الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة“.

وأضاف المصدر أن كلاً من المرشحين حيدر العبادي وطارق نجم، سيخضعان لآلية التوافق، ويتم فرز أحد الشخصيات المتنافسة لتولي منصب رئيس الحكومة، مشيراً إلى أنه ”لا وجود لانسحاب رئيس الوزراء نوري المالكي“.

يشار الى أن يوم غدٍ الاثنين، يعد الموعد الأخير للمدة التي رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لتكليف الشخصية التي تتولى تشكيل الحكومة.

ورفع مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، جلساته إلى الثلاثاء المقبل الموافق 19 آب/أغسطس الحالي، فيما تتواصل الأزمات الأمنية ومعاناة آلاف الأقليات من العراقيين في شمال البلاد، حسبما أفادت مصادر برلمانية.

وكان البرلمان نجح في اختيار سليم الجبوري رئيسا له، فيما نتجت بعد ذلك عملية الاقتراع على منصب رئيس الجمهورية عن فوز فؤاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com