مصر تؤكد أن جهودها لرفع الحصار عن غزة مستمرة

مصر تؤكد أن جهودها لرفع الحصار عن غ...

وزارة الخارجية المصرية تؤكد أنها تسعى لرفع الحصار اللاإنساني الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، وتطالب بإنهاء الحظر من منطلق التزام إسرائيل بمسؤولياتها كـ "قوة احتلال".

المصدر: القاهرة - من محمود كامل

أكدت وزارة الخارجية المصرية أن جهودها لرفع الحصار عن قطاع غزة مستمرة، داعيةً إلى ضرورة الإبقاء على معبر رفح مفتوحاً بشكل مستمر واستثنائي.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الأحد، أنها تسعى سواء من خلال اتصالاتها الثنائية أو في إطار المنظمات الدولية، لرفع الحصار اللاإنساني الذي تفرضه إسرائيل على غزة، والمطالبة بإنهاء هذا الحظر من منطلق التزام إسرائيل بمسؤولياتها باعتبارها ”قوة احتلال“.

وأكدت على ضرورة السماح بعبور الأشخاص وقوافل المساعدات الإنسانية واستقبال الجرحى من معبر رفح.

وصرحت الخارجية المصرية أن عدد الأشخاص الذن عبرو من الاتجاهين أكثر من 7500 شخص، كما تم السماح بنقل أكثر م 1200 طن من الادوية والمهمات الطبية والمساعدات الغذائية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى التنسيق مع العديد من الدول العربية والأجنبية لتسيير وتسهيل إجراءات دخول هذة القوافل للقطاع، وتجهيز عشرات من سيارات الإسعاف فى معبر رفح بهدف إستقبالهم وتسكينهم بالمستشفيات المصرية لتلقى العلاج.

وشددت الخارجية أن الإجراءات التى تقوم بها لرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة سوف تستمر ”انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية تجاة أشقائها الفلسطينيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com