وزير خارجية مصر يلتقي المبعوث الأمريكي إلى ليبيا

وزير خارجية مصر يلتقي المبعوث الأمر...

اللقاء يتناول تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا، والجهود التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: القاهرة – من جمال أبوالدهب

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد ديفيد ساترفيلد مدير عام القوة متعددة الجنسيات والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، حيث تم خلال اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية في مقدمتها تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وقطاع غزة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية الدكتور بدر عبد العاطي، أن ساترفيلد أعرب عن اهتمامه البالغ للاستماع إلى الرؤية المصرية للوضع في ليبيا آخذاً في الاعتبار الدور الإقليمي المحوري لمصر واعتبارها أحد أهم دول الجوار الجغرافي لليبيا.

وأكد الوزير شكري حرص مصر على تحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولته الحديثة بما يصون وحدة التراب الليبي، مشيراً إلى ترحيب مصر بإجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ليبيا وانعقاد أولى جلسات المؤتمر الوطني العام في مدينة طبرق، معرباً عن أمله في أن ينجح المؤتمر في تشكيل حكومة وطنية في اقرب وقت ممكن.

وطالب شكري باستمرار التنسيق الكامل من جانب المجتمع الدولي مع دول الجوار الجغرافي لليبيا باعتبارها المعنية في المقام الأول بتحقيق الاستقرار هناك.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في غزة، حيث أعرب ساترفيلد عن التقدير الكامل للجهد الذي تبذله مصر لوقف إطلاق النار لاسيما مع زيادة أعداد الضحايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com