في مؤشر على التقارب.. أثيوبيا تحتضن غدًا اجتماعًا لوزيري خارجية السودان ومصر – إرم نيوز‬‎

في مؤشر على التقارب.. أثيوبيا تحتضن غدًا اجتماعًا لوزيري خارجية السودان ومصر

في مؤشر على التقارب.. أثيوبيا تحتضن غدًا اجتماعًا لوزيري خارجية السودان ومصر

المصدر: الأناضول

كشف وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، اليوم الأربعاء، عن لقاء سيجمعه بنظيره المصري، سامح شكري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا غدًا الخميس، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الإفريقية.

وقال غندور، في تصريحات إعلامية، ”تلقيت اتصالًا من وزير الخارجية المصري، واتفقنا على اللقاء في أديس أبابا، على هامش القمة الإفريقية، التي تبدأ غدًا، على مستوى الوزراء“.

وفي رده على سؤال حول أزمة استدعاء السفير السوداني لدى القاهرة، رد غندور بالقول إن ”السفير السوداني لدى مصر ما زال موجودًا في البلاد“.

وأعلنت إثيوبيا اليوم، استكمالها لجميع الترتيبات اللازمة لاستضافة القمة الإفريقية الثلاثين تحت شعار ”الانتصار في مكافحة الفساد: نهج مستدام لتحويل إفريقيا“، خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتبدأ غدًا الخميس، اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، وتستمر يومين، تمهيدًا لاجتماعات رؤساء الدول والحكومات يومي الأحد والإثنين.

وتتصاعد الخلافات بين الخرطوم والقاهرة في ملفات، منها النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com