غسان سلامة يبحث ملف الانتخابات الليبية مع حفتر في بنغازي – إرم نيوز‬‎

غسان سلامة يبحث ملف الانتخابات الليبية مع حفتر في بنغازي

غسان سلامة يبحث ملف الانتخابات الليبية مع حفتر في بنغازي

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

وصل المبعوث الخاص للأمم المتّحدة إلى ليبيا غسان سلامة، مساء اليوم الأربعاء إلى مدينة بنغازي للقاء القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، وفق ما أكدته البعثة الأممية.

وأكّدت مصادر ليبيّة مطلعة لـ“إرم نيوز“، أنّ ”سلامة سيتطرق خلال لقائه حفتر، إلى الانتخابات المرتقبة هذا العام، و سيشدّد على دور الجيش الوطني الليبي في تأمين هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، في ظل التوتّرات الأمنية التي تعصف بليبيا خلال الأيام الأخيرة“.

وقالت المصادر، ”إن سلامة سيستمع إلى رؤية حفتر، فيما يتعلق بتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة، لمساعدة ليبيا بوضع نهاية لفترة انتقالية طويلة“.

ويسعى المبعوث الأممي الخاص لليبيا إلى إجراء انتخابات في 2018 تنفيذًا لخطة العمل التي عرضها في أيلول/سبتمبر في نيويورك، لكن محللين يشككون في أن تُجرى الانتخابات في هذا التاريخ.

وتأتي زيارة سلامة، بعد يوم من تفجير مزدوج استهدف مسجد بيعة الرضوان في بنغازي، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا و87 جريحًا.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قد أدانت ”التفجيرات المروعة“ التي وقعت الليلة الماضية، في مدينة بنغازي، مشيرة إلى أنها أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

وأشارت البعثة في بيان عبر موقعها الرسمي، إلى أن ”الاعتداءات المباشرة أو العشوائية ضد المدنيين محرمة بموجب القانون الإنساني الدولي وتعد بمثابة جرائم حرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com