بماذا أوصى جون كيري عباس لمواجهة سياسات ترامب؟ – إرم نيوز‬‎

بماذا أوصى جون كيري عباس لمواجهة سياسات ترامب؟

بماذا أوصى جون كيري عباس لمواجهة سياسات ترامب؟

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

وجه وزير الخارجية الأمريكية السابق جون كيري، رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، دعاه من خلالها إلى التماسك وعدم الخضوع لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفق ما نشرت صحيفة ”معاريف“ الإسرائيلية.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي نشرته الأربعاء، ”التقى كيري في الأيام الأخيرة حسين آغا الشخصية الأكاديمية اللبنانية في لندن، وطلب منه تسليم رسالة لعباس، تدعوه لاتباع سياسات قوية وحازمة ضد ترامب، وعدم الاستجابة للمطالب والشروط التي تضعها الإدارة الأمريكية أمام السلطة، بشأن خطة السلام التي يسعى ترامب لتمريرها“.

ونقلت الصحيفة جزءًا من الرسالة التي جاء فيها على لسان كيري قوله إن ”على عباس أن يظل قويًا وأن يستغل الوقت، لا ينبغي أن ينكسر أو يستسلم للمطالب التي يضعها الرئيس ترامب، عليه أن يتماسك وأن يبقى قويًا“.

ووفقًا لـ“معاريف“ يعتقد كيري أن ”ترامب لن يتمكن من البقاء في منصبه طويلًا، وأنه سينهي مهام منصبه في البيت الأبيض خلال عام، ما يفسر دعوته للرئيس الفلسطيني باستغلال الوقت والتماسك“.

وأوصى كيري عباس عبر الأكاديمي اللبناني ”بعدم إطلاق تصريحات هجومية ضد أمريكا أو ضد الإدارة الأمريكية، بل التركيز فقط على انتقاد ترامب نفسه، كونه المسؤول المباشر عن الوضع الراهن“.

فيما نوهت الصحيفة إلى رفض الأكاديمي اللبناني حسين أغا، التعليق على ما نشرته من معلومات في هذا الصدد.

وكانت العلاقات الفلسطينية الأمريكية قد شهدت تدهورًا حادًا عقب إعلان ترامب الشهر الماضي بشأن مدينة القدس المحتلة، واعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل، فضلًا عن تأكيده على مسألة نقل السفارة الأمريكية إليها.

في المقابل، ردت السلطة الفلسطينية بالتأكيد على عدم صلاحية واشنطن للعب دور الوسيط، في أي مفاوضات سلام مستقبلية مع الاحتلال الإسرائيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com