وقفة في غزة للمطالبة باستئناف تقديم مساعدات أممية
وقفة في غزة للمطالبة باستئناف تقديم مساعدات أمميةوقفة في غزة للمطالبة باستئناف تقديم مساعدات أممية

وقفة في غزة للمطالبة باستئناف تقديم مساعدات أممية

شارك العشرات من العائلات الفقيرة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة، احتجاجًا على استمرار تعليق المساعدات، التي كان يقدّمها لهم برنامج الأغذية العالمي "WFP"، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ورفعت العائلات، المشاركة في الوقفة، التي نُظمت أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، لافتات تُطالب باستئناف تقديم المساعدات؛ في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في القطاع.

وقال سمير اللحام، وهو أحد المشاركين في الوقفة، : "جئنا لنطالب باستئناف صرف المساعدات الغذائية لنا".

ويضيف اللحام، المسؤول عن إعالة أسرة مكونة من 10 أشخاص: "لا يوجد مصدر دخل آخر غير المساعدات التي كنا نتلقاها عبر ذلك البرنامج".

وفي السياق ذاتها، يقول عدنان مشعل، أحد المستفيدين من برنامج الأغذية العالمي، إنه جاء "كي يطالب بإعادة صرف قسيمة المساعدات الغذائية له".

وذكر مشعل، العاطل عن العمل، والمعيل لأسرة مكوّنة من 8 أشخاص، أنه كان ينفق على أسرته "باعتماد كامل على تلك المساعدات الغذائية".

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قالت مؤسسات مستفيدة من برنامج الأغذية العالمي "WFP"، ويبلغ عددها 35 مؤسسة، إن البرنامج أوقف مساعداته الغذائية المقدّمة للأسر الفقيرة بغزة؛ ضمن برنامج "التغذية المؤسساتية".

وبررت الأمم المتحدة، تعليق البرنامج لمساعداته الغذائية بسبب نقص التمويل.

ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جرّاء الحصار المفروض من إسرائيل، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com