قرويون لبنانيون يتصدون لمسلحين تسللوا من سوريا

قرويون لبنانيون يتصدون لمسلحين تسلل...

الجيش اللبناني يواصل تعزيز انتشاره في بلدة عرسال اللبنانية ومحيطها، وقام بالتمركز على التلال والمرتفعات المحيطة، متخذا المزيد من الإجراءات الميدانية.

بيروت- قالت مصادر أمنية لبنانية إن متشددين إسلاميين عبروا الحدود من سوريا إلى لبنان اليوم السبت، مما أدى إلى اندلاع معركة مسلحة مع قرويين لبنانيين انتهت بإجبارهم على العودة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان هناك قتلى أو مصابون في الحادث الذي وقع قرب بلدة راشيا التي تبعد نحو مئة كيلو متر إلى الجنوب من بلدة عرسال حيث هاجم متشددون إسلاميون قوات الأمن اللبنانية السبت الماضي.

ويواصل الجيش اللبناني تعزيز انتشاره في بلدة عرسال اللبنانية المتاخمة للحدود مع سوريا ومحيطها، وقام بالتمركز على التلال والمرتفعات المحيطة بالبلدة وأقام حواجز تفتيش وتدقيق، متخذا المزيد من الإجراءات الميدانية“.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الهدوء في البلدة تقابله معارك على المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا في عرسال بين الجيش السوري والمسلحين الهاربين من عرسال حيث يقوم الجيش السوري باستهداف تجمعات المسلحين بقصف الطيران موقعا قتلى وجرحى“.

ولفت المصدر إلى“ أنه ولليوم الثالث على التوالي يداهم الجيش اللبناني عددا من مخيمات اللاجئين السوريين في مناطق لبنانية بحثا عن مطلوبين ويعتقل ممن ليس لديهم بطاقات تعريف أو بطاقات دخول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com