"النور" المصري: أي دعاوى لحل الحزب مصيرها الرفض
"النور" المصري: أي دعاوى لحل الحزب مصيرها الرفض"النور" المصري: أي دعاوى لحل الحزب مصيرها الرفض

"النور" المصري: أي دعاوى لحل الحزب مصيرها الرفض

بعد حكم محكمة القضاء الإداري بالقاهرة السبت بحل حزب الحرية والعدالة الإخواني، أكد مساعد رئيس حزب النور للشؤون القانونية الدكتور طلعت مرزوق أن الموقف القانوني للحزب سليم تماماً وأن أي دعاوى مرفوعة لحل الحزب مصيرها الرفض.

وأوضح مرزوق في بيان له السبت أن المستشار محمد عيد محجوب أمين عام لجنة شؤون الأحزاب السياسية أكد أن حزب النور من واقع دراسة أوراقه تبين أنها سليمة ولا يوجد ضمنها ما يفيد بخلط الدين بالسياسة، أو ما يثبت أن الحزب تم تأسيسه على أساس ديني، وفي هذه الحالة ستكون الممارسة هي الفيصل الوحيد لإثبات ما إذا كان الحزب دينياً أو غير ذلك.

وتابع: "أضاف المستشار محجوب أن اللجنة ستنظر في برنامج كل حزب وأهدافه وآليات تنفيذ هذه الأهداف، وإذا ما استشعرت مخالفة للأهداف وآليات تنفيذها، فإن اللجنة ستتوجه فوراً للنائب العام وتحيل إليه أوراق الحزب المشكوك في أمره، لتتولى النيابة العامة مهمتها في تحقيق الواقعة ثم يعيدها للجنة شؤون الأحزاب التي ترسلها بدورها بعد ذلك إلى المحكمة الإدارية العليا دائرة الأحزاب السياسية ليصدر حكم قضائي بحل الحزب".

وفي السياق ذاته أكد محجوب أن الحرية والعدالة هو الحزب الوحيد الذي أحالت اللجنة أوراقه إلى النائب العام بعد تورط قياداته في قضايا جنائية.

وأشار مرزوق إلى أن النيابة العامة قررت في نيسان/ إبريل الماضي حفظ البلاغات المطالبة بحظر نشاط حزب النور ، ومنها البلاغ رقم 37677 لسنة 2014 عرائض النائب العام، مشدداً على سلامة موقف الحزب القانوني تماماً، وأن مصير الدعاوى المرفوعة ضد الحزب هو الرفض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com