قاضي "محاكمة القرن" يوافق على غياب مبارك

قاضي "محاكمة القرن" يوافق على غياب...

تقرير من مستشفى المعادي العسكري، يفيد بتعذر حضور الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، جلسة السبت، لسوء حالته الصحية.

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

قالت هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر في القضية المعروفة إعلاميا بـ ”محاكمة القرن“، إنها تسلمت تقريرا من مستشفى المعادي العسكري، يفيد بتعذر حضور الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، جلسة السبت، لسوء حالته الصحية.

وأوضح المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن مبارك يتناول العديد من الأدوية منها المسيلة للدم والمزيلة للجلطات، إذ كان مصابا بجلطات في المخ، وأدوية منظمة لضربات القلب، ويعاني من قصور في وظائف الكلية يستلزم إعطاءه جرعات محاليل عن طريق الوريد مستمرة طوال اليوم، ولابد من أن يلازم الفراش في الفترة الحالية لبيان تحسن أو تدهور حالته.

وأضاف أن المحكمة وافقت على عدم حضور مبارك بشرط وجود دفاع المتهم المحامي فريد الديب ومصطفى أحمد علي في قاعة المحكمة للتعقيب، طالبا إبلاغ الرئيس المخلوع بالتحقيقات ووقائع الجلسات كافة.

وفى السياق نفسه قال رئيس محكمة جنايات القاهرة، بجلسة التعقيب الختامي للمتهمين ودفاعهم، إن دفاع حبيب العادلي تقدم بطلب التمس فيه إحالة بلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع استخدام المولوتوف ضد أحمد دومة وجميلة إسماعيل وسامية صلاح جاهين وآخرين أثناء أحداث يناير، متهمهم بقذف رجال الشرطة بالمولوتوف وسرقة الأسلحة وحرق الأقسام.

وأكد المستشار محمود كامل الرشيدي، أن هذه القضية قضية وطن، قائلا: ”المحكمة قعدت كل الوقت ده من شهر 3 حتى الآن أمام عينة الجناة والمجني عليهم وتأكدوا أنكم أمام محاكمة عادلة“، داعيا الشعب بالدعاء للمحكمة بأن ترضي الله وتأخذ الحكم الصحيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com