قتيلان و12 جريحًا بصاروخ من ”عفرين“ استهدف معسكرًا تركيًا – إرم نيوز‬‎

قتيلان و12 جريحًا بصاروخ من ”عفرين“ استهدف معسكرًا تركيًا

قتيلان و12 جريحًا بصاروخ من ”عفرين“ استهدف معسكرًا تركيًا
Turkish army howitzers fire from a military post on the Turkish-Syrian border in Hatay province, Turkey January 20, 2018. REUTERS/Osman Orsal

المصدر: رويترز

قالت وكالة ”دوجان“ التركية للأنباء، اليوم الإثنين، إن صاروخًا أطلق من منطقة ”عفرين“ السورية أصاب معسكرًا تركيًا لمقاتلي الجيش السوري الحر قرب الحدود السورية.

وذكرت الوكالة أن الصاروخ أصاب منطقة ”كيريخان“ بإقليم ”خطاي“ التركي، وأدى لمقتل اثنين وإصابة 12 آخرين.

وأضافت أن القتيلين يعتقد أنهما من مقاتلي ”الجيش السوري الحر“ الذين يشاركون في العملية.

يشار إلى أن العملية التركية ضد ”وحدات حماية الشعب“، الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، في ”عفرين“، دخلت يومها الثالث.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن هناك اتفاقًا بين تركيا وروسيا فيما يتعلق بالعملية العسكرية التي تستهدف مقاتلين أكرادًا مدعومين من الولايات المتحدة في منطقة ”عفرين“ بسوريا، وإن أنقرة لن تتراجع عن العملية.

وأضاف أردوغان في خطاب أدلى به في العاصمة أنقرة، أن تركيا ستسيطر على عفرين مثلما سيطرت على جرابلس والراعي والباب في سوريا، وسيتمكن السوريون من العودة إلى ديارهم.

ووصفت قوات ”سوريا الديمقراطية“، الإثنين، الهجوم التركي على منطقة ”عفرين“ شمال سوريا بـ“الهمجي“، معتبرة إياه ”دعمًا واضحًا“ لتنظيم ”داعش“ الذي ألحقت به خسائر كبرى في الأشهر الأخيرة.

وقالت قيادتها العامة في مؤتمر صحافي عقدته في مدينة ”عين عيسى“ شرق سوريا: ”بدأ جيش الغزو التركي بعدوان غادر ضد قوات سوريا الديمقراطية في مقاطعة عفرين“ معتبرة ”هذا الهجوم الهمجي دعمًا واضحًا وصريحًا لتنظيم داعش الإرهابي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com