عباس يبحث الاعتراف بدولة فلسطين مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل
عباس يبحث الاعتراف بدولة فلسطين مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسلعباس يبحث الاعتراف بدولة فلسطين مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل

عباس يبحث الاعتراف بدولة فلسطين مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل

يبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، في العاصمة البلجيكية بروكسل مع ٢٨ وزيرًا يمثلون دول الاتحاد الأوروبي، مسألة الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي عبدالرحيم الفرا: "يلتقي الرئيس عباس اليوم مع ٢٨ وزيرًا للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، وسيشكرهم على موقفهم الرافض للقرار الأمريكي الأخير اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف: "وسيطلب منهم أيضًا الانتقال من مرحلة الأقوال إلى مرحلة الأفعال، ولعب دور أكبر في رعاية عملية السلام، الاعتراف بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس".

وأشار الفرا إلى أن: "عباس سيلقي خطابًا أمام الدول الأعضاء، وسيليه جلسة مفتوحة للنقاش بين الرئيس الفلسطيني ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، قد تمتد لثلاث ساعات".

وتأتي زيارة أبو مازن لأوروبا، بالتزامن مع وصول نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى المنطقة، وهي زيارة قاطعتها السلطة الفلسطينية بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com