قتلى وجرحى في قصف للطيران الحربي في دمشق وحلب
قتلى وجرحى في قصف للطيران الحربي في دمشق وحلبقتلى وجرحى في قصف للطيران الحربي في دمشق وحلب

قتلى وجرحى في قصف للطيران الحربي في دمشق وحلب

قالت مصادر بالمعارضة السورية إن الطيران الحربي للنظام قصف حي جوبر شرقي مدينة دمشق، ما أدى لسقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى، في وقت سيطر فيه مسلحو المعارضة على عدة مواقع لقوات النظام في محيط بلدة الغزلانية بمنطقة المرج.

وشنت هذه القوات حملة دهم واعتقال في حي ركن الدين بالمدينة.

وفي ريف دمشق، قالت شبكة "مسار برس" المعارضة، إن الكتائب المسلحة قتلت أربعة عناصر من قوات النظام خلال اشتباكات عنيفة في محيط اللواء 68.

ودارت اشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على طريق زبدين المليحة، في حين شن طيران النظام غارات بالبراميل المتفجرة على أطراف بلدة زملكا، وبلدات دير العصافير وخان الشيح.

في غضون ذلك، ذكر شهود عيان أن شخصاً من مدينة دوما قتل في ظروف مجهولة، كما قصفت قوات النظام بعدة قذائف هاون مناطق في أطراف بلدة سقبا بالغوطة الشرقية، ومناطق أخرى في بلدة جسرين دون معلومات عن إصابات حتى الآن، فيما تدور اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مزارع بلدة رنكوس بالقلمون، بينما يشهد الطريق الواصل بين بلدتي خان الشيح وزاكية، قصفاً من قوات النظام بالتزامن مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة على الطريق ذاته، دون إصابات.

ولقي رجل من مدينة الزبداني حتفه جراء إصابته بطلق ناري واتهم ناشطون قوات النظام، بإطلاق النار عليه وقتله.

من جهة أخرى، أطلق "جيش الإسلام" الجمعة سراح إحدى المعتقلات لديه من الطائفة العلوية في مدينة عدرا العمالية، وذلك ضمن صفقة لم تكشف تفاصيلها بعد.

وفي حلب، أفادت "شبكة شام" بارتفاع عدد قتلى المجزرة التي وقعت في قرية القاسمية بريف حلب إلى سبعة، ووقعت المجزرة نتيجة قصف الطيران الحربي القرية بصاروخ فراغي.

وذكر ناشطون أن كتائب المعارضة المسلحة دمرت بلغم أرضي سيارة ذخيرة لقوات النظام على طريق خناصر في ريف حلب الجنوبي، بينما سقط جرحى جراء استهداف الطيران الحربي بصاروخ فراغي مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وفي حمص، ذكر مركز صدى الإعلامي أن ثلاثة عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون جراء قصف المعارضة المسلحة بالهاون مقرات لهم في قرية عين التاعونة بريف المدينة.

وأشارت "مسار برس" إلى سقوط قتلى في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في محيط بلدة الفرقلس، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة مدينة الرستن بالريف.

وقالت "الهيئة العامة للثورة" إن عدداً من الأشخاص قتلوا في قصف لسلاح الجو على مناطق في ريف حمص، من بينها المزارع الشرقية لبلدة الزعفرانة ومدينة تلبيسة وقريتي السَعْن الأسود وغرناطة، كما جرح عدد من الأطفال، إضافة إلى تدمير في المنازل والممتلكات الشخصية.

وفي حماة، تحدث مركز "حماة الإعلامي" عن مقتل طفل تحت التعذيب في سجون النظام، وعن حملة مداهمات واعتقال واسعة تجريها قوات النظام في عدة مناطق من المدينة.

وأضاف المركز أن الطيران الحربي يشن غارة جوية على مدينة مورك بريف حماة الشمالي، في الوقت الذي أكدت فيه "سوريا مباشر" انفجار سيارة مفخخة عند حاجز لقوات النظام في قرية الشريعة جنوب غرب سهل الغاب بالريف.

وفي درعا، نشبت اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام في محيط حي المنشية بالمدينة، كما قصف جيش النظام بالمدفعية حي العباسية.

وفي ريف المدينة، أفاد مركز "صدى الإعلامي" بأن الجيش الحر استهدف بالهاون والدبابات مقر اللواء 15 وكتيبة جدية بمدينة إنخل بريف درعا بالتزامن مع قصف عنيف من مدفعية النظام على المدينة، كما استهدف القصف بلدة طفس.

وفي المقابل، قصفت كتائب المعارضة المسلحة بالمدفعية مساكن الضباط وفرع الأمن العسكري في بلدة الصنمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com