”المؤتمر المصري“ يحاول إقناع موسى بالترشح عبر قائمة وطنية

”المؤتمر المصري“ يحاول إقناع  موسى بالترشح عبر قائمة وطنية

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد نائب رئيس حزب المؤتمر المصري الدكتور صلاح حسب الله أن هناك اتصالات مكثفة مع رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى لمحاولة إقناعه بخوض الانتخابات البرلمانية على رأس قائمة قومية وطنية تعبر عن الأحزاب والقوى السياسية المدنية في مصر.

وقال حسب الله، في تصريحات لـشبكة ”إرم“، إن عمرو موسى قيمة وقامة وطنية كبيرة وله ثقل سياسي وشعبي كبير ولابد من الاستفادة بخبرته في رئاسة البرلمان القادم، خاصة بعد نجاحه في رئاسة لجنة الخمسين لإعداد الدستور المصري الجديد، ونجاحه في حدوث توافق مختلف القوى السياسية على ذلك الدستور.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان عمرو موسى انسحابه رسميا من التحالفات الانتخابية منذ عدة أيام، وتأكيده عدم خوضه الانتخابات على أي من القوائم الحزبية، نظرا للصراعات الحزبية الموجودة حاليا بالتحالفات الانتخابية والخلافات حول نسبة كل حزب في حصص المقاعد البرلمانية.

وأضاف حسب الله أن الحزب سيعقد اجتماعا السبت مع أحزاب تحالف ”الجبهة الوطنية“ الذي انضم إليه الحزب مؤخرا، لبحث خطة العمل في الفترة القادمة ومناقشة معايير اختيار المرشحين على قوائم التحالف.

يذكر أن تحالف الجبهة المصرية يضم أحزاب: الحركة الوطنية، ومصر بلدي، والشعب الجمهوري، والغد، ومصر الحديثة، بالإضافة لاتحاد عمال مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com