احتجاجات في محافظة ”قفصة“ التونسية بسبب ”مسابقة توظيف“ – إرم نيوز‬‎

احتجاجات في محافظة ”قفصة“ التونسية بسبب ”مسابقة توظيف“

احتجاجات في محافظة ”قفصة“ التونسية بسبب ”مسابقة توظيف“

المصدر: الأناضول

شهدت عدة مدن بمحافظة ”قفصة“، مساء الأحد، مواجهات بين محتجين وقوات الأمن في تونس بعد الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف لفائدة شركة الفوسفات الحكومية بالمحافظة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأحد عمد محتجون إلى محاولة اقتحام أحد فروع ”البنك الفلاحي“ وسط مدينة المتلوي من محافظة ”قفصة“، وأتلفوا الصراف الآلي وتهشيم جزء من البلور الخارجي للبناية.

وتمكنت الفرق الأمنية من صدّ المحتجين، ووفق شهود عيان فإن بعض المحتجين عمد إلى إضرام النار في سيارة تعود ملكيتها لأحد المواطنين، كما أتلفوا بعض معدات محطة القطارات بالمدينة والتي لا تزال في طور التهيئة

وفي مدينة الرديف من نفس المحافظة أيضًا تجددت مواجهات مع بعض الشباب الغاضب وقوات الأمن بحسب شهود عيان

وفي مدينة ”المظيلة“ عمدت مجموعات شبابية إلى غلق الطرق الرئيسية بالعجلات المطاطية قبل أن تتدخل قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيّل للدموع.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي كانت شركة فوسفات قفصة قد أعلنت عن نتائج انتداب 1700عون تنفيذ لفائدتها للعمل بمختلف مقاطع الإنتاج التابعة لها.

وكثيرًا ما تشهد محافظة ”قفصة“ احتجاجات لمطالبين بالتوظيف في شركة فسفاط قفصة الحكومية منذ يناير/كانون الثاني 2008، عندما شهدت المحافظة أطول احتجاج استمر لستة أشهر وأسفر من مقتل 4 محتجين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com