تونس تعلن مقتل الزعيم الجديد لكتيبة "عقبة بن نافع" التابعة للقاعدة
تونس تعلن مقتل الزعيم الجديد لكتيبة "عقبة بن نافع" التابعة للقاعدةتونس تعلن مقتل الزعيم الجديد لكتيبة "عقبة بن نافع" التابعة للقاعدة

تونس تعلن مقتل الزعيم الجديد لكتيبة "عقبة بن نافع" التابعة للقاعدة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأحد، مقتل الزعيم الجديد لكتيبة عقبة بن نافع، التابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، في العملية نفسها التي قتل فيها أمس أيضًا، مساعد كبير لأبي مصعب عبد الودود زعيم التنظيم.

وكان مسؤول حكومي تونسي قد أكد أمس السبت، أن قوات بلده "قتلت بلال القبي، وهو مساعد كبير لأبي مصعب عبد الودود زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في كمين، بينما كان في مهمة لإعادة تنظيم فرع القاعدة في تونس بعد الضربات التي تلقاها هناك في السنوات الأخيرة".

وقالت وزارة الداخلية، في بيان صدر اليوم الأحد، إن "قواتها عثرت اليوم على جثة إرهابي آخر خطير، اسمه البشير بن الناجي وهو جزائري الجنسية، وهو أمير سرية عقبة بن نافع في جبل سمامة".

وأضافت أن "البشير يبلغ من العمر 35 عامًا، ويُعرف بكنية حمزة النمر والتحق بالجماعات المتشددة في الجزائر عام 2003"، والبشير يعتبر دليل كتيبة عقبة بن نافع في كل تنقلاتها بين تونس والجزائر، لمعرفته الواسعة بكافة المسالك الجبلية بين البلدين.

 وظل البشير مطلوبًا لدى أجهزة الأمن الجزائرية والتونسية لارتكابه جرائم خطيرة، منذ التحاقه بالجماعات المتشددة في العام 1993، واعتباره "صندوقًا أسود" لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، باعتبارة أحد أذرع المتشدد المعروف مختار بلمختار.

وكتيبة عقبة بن نافع هي الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وتحتمي بجبال الشعانبي وسمامة في القصرين قرب الحدود الجزائرية، وشنت عدة هجمات في السنوات الماضية ضد القوات الأمنية والعسكرية، لكن القوات التونسية ضيّقت عليها الخناق في العامين الماضيين، لتحد من خطورتها وتعتقل وتقتل العديد من عناصرها.

وفي العام الماضي قتلت قوات خاصة الجزائري مراد الشايب، وهو الزعيم السابق لكتيبة عقبة بن نافع وعدة قادة آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com