الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا: لا نعتزم دخول عفرين ولكن فقط محاصرتها – إرم نيوز‬‎

الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا: لا نعتزم دخول عفرين ولكن فقط محاصرتها

الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا: لا نعتزم دخول عفرين ولكن فقط محاصرتها

المصدر: رويترز

قال قائد بغرفة عمليات الجيش السوري الحر، الرائد ياسر عبدالرحيم، اليوم الأحد، إن نحو 25 ألفًا من قواته يشاركون في العملية العسكرية التركية بشمال سوريا؛ بهدف استعادة السيطرة على القرى والبلدات العربية، التي استولت عليها وحدات حماية الشعب الكردية، قبل نحو عامين.

وأضاف عبدالرحيم، وهو أيضًا قائد فيلق الشام الذي يعتبر مكونًا رئيسيًا في الجيش السوري الحر وفي غرفة عمليات الحملة، أن المسلحين لا يعتزمون دخول مدينة عفرين ولكن فقط محاصرتها، وإرغام وحدات حماية الشعب الكردية على المغادرة.

وأشار عبدالرحيم إلى أن الهدف الرئيسي للعملية العسكرية، يتمثل في استعادة السيطرة على تل رفعت، وهي بلدة تقع إلى الجنوب الشرقي من عفرين، وسلسلة من القرى العربية كان الأكراد سيطروا عليها في فبراير/شباط 2016؛ ما أجبر عشرات الآلاف من السكان على الخروج منها.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش التركي أن طائراته الحربية قصفت 45 هدفًا في منطقة عفرين السورية، اليوم، بينما توغلت قواته البرية في المنطقة في إطار ”عملية غصن الزيتون“، التي تستهدف فصيلًا كرديًا تسانده الولايات المتحدة.

وأضافت القوات المسلحة التركية في بيان، أن 32 طائرة حربية نفذت الضربات الجوية، التي استهدفت أماكن إيواء ومخابئ ومستودعات ذخيرة وأسلحة، تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية السورية.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com