حركة "فتح" تدعو للإضراب الشامل الثلاثاء رفضًا لقرار "ترامب" بشأن القدس‎
حركة "فتح" تدعو للإضراب الشامل الثلاثاء رفضًا لقرار "ترامب" بشأن القدس‎حركة "فتح" تدعو للإضراب الشامل الثلاثاء رفضًا لقرار "ترامب" بشأن القدس‎

حركة "فتح" تدعو للإضراب الشامل الثلاثاء رفضًا لقرار "ترامب" بشأن القدس‎

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، للإضراب الشامل، في الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاص بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وقال منير الجاغوب، مدير "الإعلام" في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة "فتح"، إن حركته تدعو إلى الإضراب الشامل يوم الثلاثاء المقبل، رفضًا لقرار "ترامب" بشأن القدس.

وأضاف، أن الشعب الفلسطيني وقيادته ماضون في "تصعيد المقاومة الشعبية بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال والإدارة الأمريكية، تنفيذًا لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير".

وتابع: "هناك تنسيق مع الفصائل الفلسطينية لتفعيل برنامج نضالي موحد في مواجهة الاحتلال". وبيّن أن الاضراب يستثني وزارتي التربية والتعليم، والصحة.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير أكد الاثنين الماضي "حق الشعب الفلسطيني في ممارسة أشكال النضال كافة ضد الاحتلال، وفقاً لأحكام القانون الدولي وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية ودعمها وتعزيز قدراتها".

وقرر ترامب، في الـ 6 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتبار القدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com